24 شعبان 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

4 مارس 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
نجوم الفن

إفتتاح معرض ”همسات روح”للفنانة التشكيلية نيرة الطبلاوي فى الأوبرا..غدا

نيرة الطبلاوى
نيرة الطبلاوى

تشهد الفنانة التشكيلية نيرة الطبلاوى إنطلاق معرضها الثامن غدا الخميس الموافق التاسع والعشرين من ديسمبر بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية حيث يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ، والفنان أيمن صلاح طاهر معرضها "همسات روح" .

نيرة الطبلاوي فنانة تشكيلة من عائلة عريقة بدأت رحلتها مع الفن فى مرحلة متأخرة من حياتها فكانت بدايتها مع الفن بعد عمر الستين ، لكنها أصرت على ملاحقة احلامها وتجسيدها لحقيقة ملموسة على أرض الواقع ومعرض "همسات روح" يخرج للنور وهى في الثالثة والسبعين من عمرها لتؤكد أن الفنان الحقيقى هو الذى يستطيع ان يتمسك بحلمه جيدا ويترجم بألوانه هذا الحلم بمزيد من الإصرار، والآمل، والارادة والقوة ، ويكون قادرا على سماع همسات روحه وينقلها للآخر كى يتمكن متلقى الفنون الجميلة من تذوق عمق تجربته وأصالتها وإختلافها .

وتؤكد نيرة أن كل شيىء يأتي عندما نستحقه وعندما يكتمل النضوج الإنسانى، والفنى ، وتؤكد أن أهم ما يميز تجربتها هو التمسك بأطراف الأمل ، وتهدف فى لوحاتها إلى نشر قيم الحب والجمال ، وتؤكد انها دائما ما تتساءل هل يمنحها الزمن مزيدا من الضوء كى تبدأ من جديد من النقطة التى يظنها البعض انها النهاية!

والمتابع للوحاتها سيدرك مدى روعة أن يتجول العشق والشغف داخل لوحات ملونة تنبض بالحياة فهى ترى أن ليس هناك تاريخ صلاحية للأحلام ما دمنا قادرين .. واثقين .. منفذين ، وتؤكد انها طوال حياتها ليست نادمة على اختياراتها فهى منفتحه على الحياة ، والكون وشاكره لرب العالمين الذى هو مصدر إلهامها ، وتدعو للسلام والمحبة ، وترى أن روعتها كفنانة تكمن فى انتصاراتها على صراعاتها، ومعاناتها، وإنكسارتها كإنسانة ، فحين تتعرض للسقوط تأخد نفسا عميقا وتحاول مجددا ، وتبتسم لأنها تدرك مدى قوتها فخلف الصبر والإرادة أشياء جميلة تتوارى لبعض الوقت، وتظهر فيما بعد فى شكل إبداع ترجمته فنا ،ونقلته داخل لوحاتها التشكيلية فى معرضها همسات روح .

e2a82d69eab8.jpg
eb8b850e8ed1.jpg
ffc203a9185e.jpg
دار الأوبرا المصرية معرض فن تشكيلى الفنانة التشكيلية نيرة الطبلاوي مجدى صابر همسات روح