24 شعبان 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

4 مارس 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :

تميز الإعلامية نانسى إبراهيم..يرشحها للتدريس لطلبة الإعلام فى ماسبيرو

نانسى إبراهيم مع طلبة اعلام
نانسى إبراهيم مع طلبة اعلام

تحاضر الإعلامية نانسى إبراهيم بمعهد الإذاعة والتليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام لطلاب كليات الإعلام وخريجى أقسام الإعلام فى دورة الإعلامى الشامل، والتقديم التليفزيونى، ومهارات المذيع .

وقد ألقت نانسى محاضرة عن مواصفات الإعلامى الشامل ، وكيفية صناعة محتوى إعلامى هادف ، ومهارات المذيع ، والشروط الواجب توافرها فيه بقاعة التدريب العملى بمبنى ماسبيرو ، ثم نال الطلاب تدريبات عملية على الالقاء والأداء والصوتيات داخل واحد من أعرق الاستديوهات بماسبيرو وهو استوديو "6 ".

وتجربة نانسى إبراهيم الإعلامية ثرية ومليئة بالكثير من محطات الكفاح، والنجاح فهى خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة ، وكانت العاشرة على دفعتها ، وحصلت على الماجستير من كلية الإعلام ، وعملت مذيعة هواء وقارئة نشرة قدمت برامج متخصصة فى مجالات السياسية ، والفن ، والسينما ، والاجتماع .

وعملت نانسى فى بداية مشوارها الإعلامى فى العديد من القنوات الكبيرة والمهمة من أبرزها : الBBC ، والساعة الليبية ، وقناة التنوير ، الدراما ، الثقافية ، قناة العائلة ، البحث العلمى ... وغيرها .

اقرأ أيضاً

وكانت نانسى إبراهيم قارئة نشرة بالإذاعة المصرية بشبكة البرنامج العام حيث حصلت على المركز الأول على ١٢ الف متسابق شاركوا فى المسابقة الرسمية المعلنة للدولة عبر الجرائد القومية والتى نظمتها الإذاعة المصرية لإختيار مذيعين ، وقد أعلن الأستاذ عمر بطيشة رئيس الإذاعة وقتها النتيجة على صفحات الجرائد القومية .

تتلمذت نانسى على يد الرعيل الأول من كبار الاذاعيين أمثال: محمود سلطان ، صالح مهران ، حمدى الكنيسى ، فاروق شوشة ، نجوى أبو النجا ، إيناس جوهر ، هالة الحديدى ... واخرين .

وعملت نانسى بقناة نايل سينما لمدة أعوام قدمت على شاشتها ف أنجح البرامج مثل سينى فيو مع نانسى وهو اول برنامج بماسبيرو يحمل اسم مقدمته ، وألو سينما ، وستديو مصر ، والسينما مصرية ، وماسبيرو صندوق الدنيا ، وغنيلى شوى شوى ، وسكرين مع نانسى.

كما تمكنت نانسى من تغطية أكثر من ٤٥ مهرجان دولى كدبى ، ومراكش ، وكان ، والاوسكار ، وابوظبى ، ومالمو ، ووهران ، وكانت المذيعة المصرية الوحيدة التى استطاعت أن تجرى لقاءات حصرية وحوارات مطولة مع كبار نجوم العالم من إعدادها وتقديمها امثال : روبرت دى نيرو ، انجلينا جولي ، مارتن سكورسيزى ، أميتاباتشان باتشان ، مونيكا بيلوتشى ، كارينا كابور ، بريانكا تشوبرا ، دارين أرونوفسكى ... واخرين .

وقد حصلت نانسى على العديد من التكريمات وجوائز التقدير آخرها كان أفضل مذيعة لعام ٢٠٢٢ من الجامعة الروسية ، ودرع الابداع والتفرد م مؤسسة دار الهلال العريقة ، وحصلت على جوائز دولية مثل جائزة اليونسكو فى الفنون كأفضل إعلامية مصرية ، واليونيسيف كأكثر إعلامية تقدم محتوى هادف ف الوطن العربى ، وحصلت على درع التميز من جريدة الاهرام ... وغيرها من تكريمات .

الجدير بالذكر أن برنامجها ( سينى فيو مع نانسى ) والذى نجحت فى تقديمه واستماع أن يحقق نجاحا كبيرا وقدمته على مدى أعوام وكان من فكرتها وإعدادها وتقديمها قد تم تدريسه فى العديد من مناهج الإعلام فى الجامعات المصرية مثل الجامعة الكندية ، وجامعه المنصورة ، وبنى سويف .

وتعمل الإعلامية المتألقة نانسى إبراهيم حاليا بقناة النيل الثقافيه بقطاع قنوات النيل المتخصصة بماسبيرو ، وتقدم برنامج ( قصتى ) المذاع على الهواء كل جمعة فى الرابعة والنصف عصرا .

1abe8695ba4b.jpg
7307d1707cff.jpg
7f58a7b16a54.jpg
الإعلامية نانسى إبراهيم معهد الإذاعة والتليفزيون طلبة وخريجى كلية الإعلام كبار الاذاعيين محمود سلطان قناة نايل سينما قناة النيل الثقافية