17 ذو الحجة 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

23 يونيو 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
أخبار متنوعة

الخريجين يشارك في المنتدى الروسى ويحتفل باليوبيل ال 20

شريف جاد
شريف جاد

تشارك الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في المنتدى الروسي الدولى لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية للاجانب" بمشاركة ممثلي النظام التعليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا , والذى تنظمه الوكالة الفيدرالية للتعاون مع الدول المستقلة وشئون المغتربين الروس، والتعاون الإنسانى الدولي، وبالتنسيق مع المراكز الثقافية الروسية في مصر، وجمعية الخريجين وذلك يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة بحضور السفيرالروسي بالقاهرة " جيورجي بوريسينكو" ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية " بافل شيفتسوف ".

ويشمل برنامج المنتدى عدة موائد مستديرة حول التعليم في الجامعات الروسية , وأخري حول البحوث العلمية المشتركة , وحول الإدارة في مجال التعليم , وحول تطوير التعاون الإقتصادي مع شركة روس اتوم الروسية، والتى تشرف علي إنشاء مفاعل الضبعة .

ومن جانبه صرح شرف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن إختيار الجانب الروسي للقاهرة يعكس الثقة الكبيرة في حالة الإستقرار، والتنمية التي تعيشها مصر بالإضافة إلي دور جمعية الخريجين في مصر والتى أصبح دورها بارزا في السنوات الأخيرة، وساهمت ،وتساهم بشكل فعلي في تطوير العلاقات المصرية الروسية .

وعلى الجانب الآخر صرح الدكتور فتحي طوغان الأمين العام لجمعية الخريجين أن المنتدى ساهم في تجميع عدد كبير من شباب الخريجين المصريين من كافة المحافظات وخاصة من يعملون في مجال التعليم.

واكد طوغان ان هذه المشاركة الكبيرة للخريجين المصريين سوف تنعكس على نشاط الجمعية في الفترة القادمة، والتي أصبحت تضم خريجين من الأجيال الشابة .

وأشار طوغان إلي أن الجمعية وبالتنسيق مع الجانب الروسي سوف تحتفل باليوبيل ال 20 على تأسيسها في حضور كوكبه من الخريجين الضيوف من الدول العربية وافريقيا .

1f831b42396e.jpg
الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية دكتور فتحى طوغان شريف جاد اليوبيل ال 20