24 شعبان 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

4 مارس 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
أخبار متنوعة

إحتفال البيت الروسى بخريجى الجامعات المصرية

البيت الروسى يحتفل بخريجى الجامعات المصرية
البيت الروسى يحتفل بخريجى الجامعات المصرية

استقبل بافل كيديسوك وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية، والسوفيتية برئاسة شريف جاد , و بحضور الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين، و الدكتور نبيل رشوان، والدكتورة صباح رضوان، والدكتورة منى زيدان , والفنان عمر الفيومي، والمهندس محمد عطا الله، والمهندسة ماجدة كمال الدين حيث تم عرض نبذة عن تاريخ جمعية الخريجين والانشطة المختلفة في الفترة الاخيرة سواء مع البيت الروسي بالقاهرة او بالاسكندرية.
وأكد جاد أن التعاون بين جمعية الخريجين والبيت الروسي في كل من القاهرة، والإسكندرية يعد أحد أهم أنشطة الخريجين، كما يتم التحضير لاحتفالية

بمناسبة مرور 20 عاما علي تأسيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية .
ومن جانبه أشار فتحي طوغان الامين العام ان الاسكندرية تضم اجيالا مختلفة من الخريجين الذين بداوا في الإلتحاق بالدراسة في زمن الإتحاد السوفيتي منذ عام 1956، وتسعي الجمعية لتجميع أكبر عدد ممكن منهم لتفعيل الأنشطة في الإسكندرية.
وأكد الدكتور نبيل رشوان أن موضوعات التعاون عديدة ، وعلي رأسها كتب التاريخ والأدب، وهناك فرصة طيبة لعرض كتب الخريجين في التخصصات المختلفة بما في ذلك الأعمال المترجمة.
ومن جانبه رحب بافل كيديسوك بالتعاون مع الخريجين مؤكدا أن أبواب البيت الروسي مفتوحه لهم دائما، ونحرص على تقديم الثقافة الروسية للمجتمع المصري، وتواصل الخريجين الدائم مع الثقافة الروسية، ولدينا مشروع لتقديم كلاسيكيات السينما الروسية من خلال نادي السينما بالبيت الروسي بالإسكندرية، وننتظر رغباتكم في نوعية الأفلام المطلوب مشاهدتها.
وأشار كيديسوك إلي أنه يمكن أن نجتمع في نهاية العام لوضع خطة تعاون مشتركة، وخاصة ونحن علي أبواب الإحتفال بمرور 80 عام علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.
وفي الختام قام بافل كيديسوك بتكريم شريف جاد رئيس جمعية الخريجين لجهوده المستمرة لأكثر من 30 عام في مد جسور التواصل الثقافي والانساني بين الشعبين.

البيت الثقافى الروسى خريجى الجامعات المصرية 80عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية والروسية