19 ذو القعدة 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

26 مايو 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
نجوم الفن

إفتتاح الموسم الثقافى الروسى

الباليه الروسى
الباليه الروسى

افتتح المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين موسمه الثقافي الجديد في احتفالية مبهجة حيث امتلأ مسرح تشايكوفسكي على اخره مما استدعى ادارة المركز لتوفير مقاعد إضافية امام الحشد الجماهيري الكبير .
جاء قرار جاتين بافتتاح الموسم بحفل البالية تحت اشراف الدكتورة تهاني حسن وبمشاركة اولادنا لذوى القدرات الخاصة لاول مرة فى عمل مشترك مع اطفال استديو البالية بالمركز الروسي , حيث حرصت الدكتورة تهاني حسن على مد فترة التدريب لمدة شهرين لاعداد الاطفال ودمج الاطفال ذوى القدرات الخاصة مع اطفال المركز الروسي وجاءت النتيجة مبهرة .
حيث تم عرض بالية كسارة البندق بالإضافة لمقتطفات من المنوعات بالية دون كيشوت , وبالية كوبيليا بالإضافة الي فقرة الفلكلور الشعبي من التراث المصري , واختتمت الاحتفالية بعرض الليلة الكبيرة والتي شارك فيها اطفال اولادنا لذوي القدرات الخاصة.
حضر الاحتفالية مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و اللواء احمد عبد الفتاح رئيس حي الدقى والسيدة سهير عبد القادر رئيس مؤسسة اولادنا لذوى القدرات الخاصة , وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية - والاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية.
عبر مراد جاتين عن سعادته بالحشد الجماهيري في افتتاح الموسم الثقافي وهو ما يعكس اهتمام الاصدقاء المصريين بالثقافة الروسية .
ومن جانبه قدم اللواء احمد عبد الفتاح الشكر لادارة المركز علي الانشطه المتنوعة التي تقدم لخدمة اهالي منطقة الدقي وغيرهم مؤكدا علي مواصلة التعاون بين ادارة حي الدقي والمركز الثقافي الروسي .
واشارت سهير عبد القادر الي نجاح اطفال اولادنا في المشاركة في الاحتفالية بعد جهد شهرين من التدريبات وقدمت الشكر للاطفال ولاهاليهم .
جاءت الاحتفالية من اخراج الدكتورة تهاني حسن استاذة البالية التي قدمت الشكر لادارة المركز لتوفير كافة الامكانيات لنجاح الاحتفالية , واعربت عن تقديرها لجميع الأطفال المشاركين علي جهدهم الكبير في التدريبات، وتعاونهم مع اطفال ذوي القدرات الخاصة ليقدموا لوحة فنية مشتركة .

الموسم الثقافى الروسى مسرح تشايكوفسكى اولادنا لذوى القدرات الخاصة مراد جاتين