26 ذو القعدة 1443

رئيس التحرير محمد فرعون

26 يونيو 2022

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
الأحجار الكريمة

حجر ”الفيروز” يمنع الحسد ويعالج الكثير من الأمراض

حجر فيروز
حجر فيروز

حجر الفيروز، وهو حجرٌ صلبٌ أزرق اللّون، تزداد جودته بزيادة رطوبته، وهو أكثر الأحجار الكريمة انتشاراً في صياغة الحليّ؛ بسبب ثمنه الزهيد مُقارنةً بغيره من الأحجار الكريمة.

والفيروز حجرٌ نحاسيٌّ، يتشكّل من الأبخرة الصّاعدة من النّحاس، وأوّل من استخدمه هم المصريّون القدماء قبل نحو أربعة آلاف سنة، وهو حجر البهجة والتفاؤل وردّ العين الحاسدة، كما يعتقد البعض أنّه يُؤثّر على الطاقة الإيجابيّة، ويُبعد الشرّ والحسد عمّن يرتديه.

فوائد حجر الفيروز تتلخّص فوائد هذا الحجر بالفوائد الصّحيّة والعلاجيّة لجسم الإنسان؛ حيث إنّ أغلب مكوّناته من فوسفات النّحاس، ومعدن النّحاس هو أحد أهمّ المعادن المفيدة لمرضى المفاصل، وتخفيف آلامهم، ممّا يُكسب حجر الفيروز أهميّته العلاجيّة، ومن فوائده العلاجيّة أيضاً و تقوية غدّة التيموس، وهي غدّة تمثّل أحد أهمّ أجزاء الجهاز المناعيّ في الجسم و اكتساب الثّقة بالنّفس و موازنة طاقات القلب و دعم للجهاز المناعيّ وتقليل التهابات المفاصل، مثل "الروماتويد وخشونة غضروف الرّكبة"، و مفيدٌ للبصرومُضادٌّ لحصى الكليتَيْن و مُقوٍّى للمعدة و مُضادٌّ للسّعال الدّيكي ومانع لسيلان الدّمع الزائد و معالج للتأتأة و مُهدِّئ للأعصاب.

وأيضاً له تأثيرات نفسيّة فهو مانح للجُرأة والشجاعة. معالج لبياض حدقة العين و مزيلٌ لظُفرة العين.

وهناك العديد من الدراسات العلميّة التى أُجرِيت فى فرنسا حول حجر الفيروز الأزرق، كشفت أنّ لهذا الحجر القدرة على الحماية من الأفكار السّلبيّة، ممّا يزيد القدرة على التّحكم والسّيطرة على الغضب، وأفادت الدّراسة أنّ حجر الفيروز له فاعليّة ضدّ السُّمّيات ورفع مستويات السّكر والكولسترول في الدّم؛ فهو مطهّرٌ لسوائل الجسم، ويحمي أغشية العين والأنف والحلق المخاطيّة، وأفضل طُرق ارتدائه هي كسوارٍ أو قلادةٍ للمرضى.

أما عن حالات استخدام حجر الفيروز هناك بعض الحالات التي يفيد فيها استخدام حجر الفيروز، مثل حالات التعرُّض للخوف الشّديد، والحزن، والاكتئاب. حالات الإصابة بالصّرع. حالات الإصابة بلدغ العقرب؛ حيث يُعدّ مُضادّاً للتسمُّم. يُزيل آلام العين عند التحديق به لفترةٍ طويلةٍ. انحراف العين. حالات الكسل المعويّ. كيفيّة استخدام حجر الفيروز من الطُّرق الشائعة في الاستفادة من حجر الفيروز ما يأتي يُطحَن حجر الفيروز ويُشرَب؛ لمعالجة لدغة العقرب. يُخلَط مسحوق حجر الفيروز مع العسل ويُشرب؛ للمساعدة على تفتيت الحصى الكلويّ. الاكتحال بمسحوق حجر الفيروز؛ لإيقاف السيلان الدمعيّ الزائد في العين.

حجر الفيروز العلاج بالاحجار الكريمة خواص حجر الفيروز