19 ذو القعدة 1445

رئيس التحرير محمد فرعون

26 مايو 2024

أسرار ما وراء الطبيعة

: رئيس التحرير: محمد فرعون
: :
أخبار متنوعة

حملة أكيد ست.. طالبات إعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب يدشن حملة جديدة.. اعرف التفاصيل

خوارق


طالبات كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حملة "أكيد ست"، للتوعية ضد وصم المرأة والتصنيفات السلبية التي توجه إليها.

‎واختارت رولا أحمد ماهيتاب طارق وميرنا هشام وكنز محمد أن تكون "أكيد ست" مشروع تخرجهن الجامعي، من قسم الإعلان والعلاقات العامة.

‎اختارت الطالبات أن يكون سؤال الحملة الرئيسي هو "قالوا عليكي أيه؟" حتى يتسنى لكل سيدة التحدث بصراحة وتحكي ما رأته وسمعته من تصنيفات ووصم. علاوة على ذلك، تتناول الحملة كافة التسميات التي شاعت عن المرأة في المجتمع، مثل "صيادة الرجال"، و"نكدية"، و"مسترجلة" وغيرها من الأوصاف.

تهدف الطالبات من حملة "أكيد ست" إلى توعية المجتمع، وضمان أن المرأة تدرك التحديات التي تواجهها يوميًا من التمييز والتصنيف السلبي، وتأثير ذلك السلبى عليها وعلى مكانتها في المجتمع وثقتها بنفسها.

‎وتركز الحملة على التوعية، والتغلب على الوصمة التي تتعرض لها المرأة، ومواجهة التصنيفات السلبية للمرأة، ونشر الوعي بالآثار النفسية السلبية التي تلحق بالمرأة جراء ذلك.

‎كما تستهدف الحملة ايضا إيجاد حلول لمساعدة السيدات على التعافي نفسياً من سلبية التصنيف والوصم المجتمعي؛ من خلال جلسات توعية للسيدات، وكيفية التحكم في مزاجهن النفسي ("هرمونات السعادة")، ورفع مستوى وعيهن بمفهوم منح "فرصة أخرى".

‎وعن الجانب النظري من حملة "أكيد ست!"، قدمت الطالبات عرضاً تقديمياً، (پرزنتيشن)، بالإضافة إلى اجراء بحث ميداني شامل في 332 صفحة واستند إلى أكثر من 110 دراسة مرجعية، وذلك في إطار جهود بحثية استقصائية عالية الجودة. حالياً، يعملن على إتمام الجانب العملي من مشروع التخرج، والذي يتضمن إنتاج إعلانات تلفزيونية وإذاعية، وتنظيم فعاليات علاقات عامة.

‎ندعوكم لزيارة صفحاتهن على منصات التواصل الاجتماعي للتعرف أكثر على هذه الحملة. | اللينك فى نهاية البوست


Instagram:
https://www.instagram.com/akeed_set?igsh=ODI4dTh4dmJvbm1n

Tiktok page:
https://www.tiktok.com/@akeed.set?_t=8kW2fyECtnB&_r=1

Facebook page:

https://www.facebook.com/profile.php?id=61556101395009&mibextid=LQQJ4d

829db01ae1be.jpg
8dcaf4676222.jpg
9a1acfd5b361.jpg
c35bc944be85.jpg
f5b562ed4ee6.jpg